تضامن الغربية ندوة بعنوان صحة الام وتنظيم الاسرة بالمحلة الكبرى

الغربية خالد الرزاز

ندوات مكثفه صحة الام وتنظيم الاسرة
قامت فايزة اسماعيل زايد وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية وتكليف مها محروس مدير عام التنمية بتكثيف الندوات فى اطار مبادرة رئيس الجمهورية لتنمية الأسرة المصرية وكانت ندوة اليوم بأدارة أول وثانى المحلة ..

تنفيذا لتعليمات الدكتوره/ مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى

وتحت رعاية اللواء / اشرف الجندى محافظ الغربية

قامت الدكتورة/ فايزة اسماعيل زايد وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية

وتكليف الاستاذة /مها محروس مدير عام التنمية.
بتكثيف الندوات فى اطار مبادرة رئيس الجمهورية لتنمية الأسرة المصريه( صحة الام وتنظيم الاسره )

وقد قامت ادارة أول المحلة وثانى المحلة بعمل ندوة بحضور اكثر من 275 من مكلفات الخدمه العامة اليوم بقاعة مجلس الشعب ..
وقد حاضر.
حاضر فيها الاستاذه /سناء إبراهيم بالإدارة الصحيه بالمحلة
والاستاذه/ نجوى بالإدارة الصحيه بالمحلة
وذلك من خلال تصميم مجموعة من الأدوات التوعوية، وتسليط الضوء على أهمية صحة الام وتنظيم الاسره
يمكن أن يساعد تنظيم الأسرة الطوعي النساء على تجنب الحمل غير المقصود وتخطيط ومباعدة فترات الحمل المرغوبة لتحدث عندما تكون أكثر صحة لهن ولأسرهن. تشير تقديرات عام 2019 إلى أن ما يقرب من 218 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم لديهن حاجة غير ملباة لوسائل منع الحمل الحديثة. 1 ترتبط الاحتياجات المرتفعة غير الملباة في مجال تنظيم الأسرة بارتفاع معدلات وفيات الأمهات وزيادة حالات الحمل غير المقصود والمضاعفات ذات الصلة، وكلها تؤثر بشكل هائل على حياة المرأة ورفاهها البدني والعقلي وإنتاجيتها. وعلى الرغم من أن استخدام وسائل منع الحمل الحديثة قد ازداد في العديد من البلدان، لا تزال هناك تحديات في ضمان تمكين المرأة من اختيار عدد وتوقيت حملها طواعية. في عام 2017 ، توفيت حوالي 295000 امرأة أثناء الحمل والولادة وبعدهما. 2

نهج مومنتوم
بصفتها أكبر مانح ثنائي لتنظيم الأسرة في العالم ، تلتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمساعدة البلدان على تلبية احتياجات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية الطوعية (FP / RH) لشعوبها. تسعى MOMENTUM جاهدة لزيادة الوصول إلى الرعاية الطوعية الجيدة FP / RH كاستراتيجية مركزية للحد من وفيات الأمهات والأطفال في البلدان الشريكة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. بناء على عقود من التعلم والاستثمار في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، يعزز MOMENTUM القدرة التقنية الوطنية لقيادة وتمويل واستدامة رعاية FP / RH.

مديرالعــــــلاقـات العــــامـه والاعــــــلام
د/خــــــــــالـد ابــو المـــــــجـــــــــــــــد….

Related posts

Leave a Comment